جمال المرأة ، جمال الرجل ، وصفات علاجية ، نصائح في الحياة اليومية ، كلمات حب ، وصفات طبخ ، العناية بالبشرة ، مقالات باللهجة التونسية ، حمية ، علاج السمنه ، التعامل مع الأبناء ، فترة المراهقة

آخر المواضيع

آخر الأخبار

الأربعاء، 12 فبراير 2020

علاج النسيان و فقدان الذاكرة بشكل نهائي

شيخوخة صحية

الأقسام
فقدان الذاكرة: 7 نصائح لتحسين الذاكرة الخاصة بك
جرب هذه الطرق البسيطة لتحسين ذاكرتك.

بواسطة مايو كلينك
لا يمكنك العثور على مفاتيح سيارتك؟ نسيت قائمة البقالة الخاصة بك؟ ألا يمكنك تذكر اسم المدرب الشخصي الذي أعجبك في الصالة الرياضية؟ انت لست وحدك. الجميع ينسى الأشياء من حين لآخر. ومع ذلك ، فإن فقدان الذاكرة ليس أمرًا بسيطًا.

على الرغم من عدم وجود ضمانات عندما يتعلق الأمر بمنع فقدان الذاكرة أو الخرف ، فقد تساعد بعض الأنشطة. فكر في سبع طرق بسيطة لصقل ذاكرتك - ومعرفة متى تطلب المساعدة لفقدان الذاكرة.

1. إدراج النشاط البدني في روتينك اليومي

النشاط البدني يزيد من تدفق الدم إلى الجسم كله ، بما في ذلك دماغك. هذا قد يساعد في الحفاظ على ذاكرتك حادة.

بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء ، توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط الهوائي المعتدل ، مثل المشي السريع ، أو 75 دقيقة في الأسبوع من النشاط الهوائي القوي ، مثل الركض - ويفضل أن ينتشر هذا الأسبوع. إذا لم يكن لديك وقت للتمرين الكامل ، فقم بالضغط خلال بضع دقائق من المشي طوال اليوم.

2. حافظ على نشاطك العقلي

مثلما يساعد النشاط البدني في الحفاظ على جسمك في حالة جيدة ، فإن الأنشطة المحفزة عقلياً تساعد في الحفاظ على صحة عقلك - وقد تبقي فقدان الذاكرة في وضع حرج. هل الكلمات المتقاطعة الألغاز. لعب الجسر. اتخاذ طرق بديلة عند القيادة. تعلم العزف على آلة موسيقية. تطوع في مدرسة محلية أو منظمة مجتمع.

3. الاختلاط بانتظام

يساعد التفاعل الاجتماعي في تجنب الاكتئاب والتوتر ، وكلاهما يمكن أن يسهم في فقدان الذاكرة. ابحث عن فرص للالتقاء بالأحباء والأصدقاء وغيرهم - خاصة إذا كنت تعيش بمفردك.

4. الحصول على المنظمة

من المرجح أن تنسى الأشياء إذا كان منزلك مشوشًا وكانت ملاحظاتك في حالة من الفوضى. قم بتدوين المهام والمواعيد والأحداث الأخرى في دفتر ملاحظات خاص أو تقويم أو مخطط إلكتروني.

يمكنك أيضًا تكرار كل إدخال بصوت عالٍ أثناء تدوينه للمساعدة في تدعيمه في ذاكرتك. الاحتفاظ بقوائم المهام الحالية والتحقق من العناصر التي أكملتها. خصص مكانًا لمحفظتك ومفاتيحك ونظاراتك وغيرها من الضروريات.

الحد من الانحرافات ولا تفعل الكثير من الأشياء في وقت واحد. إذا ركزت على المعلومات التي تحاول الاحتفاظ بها ، فمن المرجح أن تتذكرها لاحقًا. قد يساعد أيضًا في توصيل ما تحاول الاحتفاظ به بأغنية مفضلة أو بمفهوم مألوف آخر.

5. النوم جيدا

يلعب Sleep دورًا مهمًا في مساعدتك على توحيد ذكرياتك ، حتى تتمكن من تذكرها على الطريق. اجعل الحصول على قسط كاف من النوم أولوية. يحتاج معظم البالغين إلى سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميًا.

6. اتباع نظام غذائي صحي

قد يكون اتباع نظام غذائي صحي جيدًا لعقلك كما هو الحال مع قلبك. أكل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. اختر مصادر البروتين قليل الدسم ، مثل الأسماك والفاصوليا والدواجن الخالية من الجلد. ما تشرب التهم ، أيضا. الكثير من الكحول يمكن أن يؤدي إلى الارتباك وفقدان الذاكرة. لذلك يمكن تعاطي المخدرات.

7. إدارة الحالات المزمنة

اتبع توصيات علاج طبيبك للحالات الطبية ، مثل الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول المرتفع والسكري والسمنة وفقدان السمع. كلما تعتني بنفسك بشكل أفضل ، من المحتمل أن تكون ذاكرتك أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، راجع الأدوية الخاصة بك مع طبيبك بانتظام. الأدوية المختلفة يمكن أن تؤثر على الذاكرة.

متى طلب المساعدة لفقدان الذاكرة

إذا كنت قلقًا بشأن فقد الذاكرة - خاصة إذا كان فقدان الذاكرة يؤثر على قدرتك على إكمال أنشطتك اليومية المعتادة أو إذا لاحظت أن الذاكرة تزداد سوءًا - فتحدث إلى طبيبك. من المحتمل أن يقوم هو أو هي بالاختبار البدني ، وكذلك فحص الذاكرة ومهارات حل المشكلات.

في بعض الأحيان هناك حاجة إلى اختبارات أخرى كذلك. يعتمد العلاج على ما يسهم في فقد الذاكرة

هناك تعليق واحد:

  1. If you're trying to lose weight then you need to get on this brand new tailor-made keto meal plan diet.

    To create this keto diet service, licensed nutritionists, fitness couches, and professional chefs united to develop keto meal plans that are efficient, decent, money-efficient, and delightful.

    Since their grand opening in 2019, 1000's of clients have already remodeled their figure and health with the benefits a smart keto meal plan diet can provide.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover 8 scientifically-proven ones given by the keto meal plan diet.

    ردحذف

Adbox