جمال المرأة ، جمال الرجل ، وصفات علاجية ، نصائح في الحياة اليومية ، كلمات حب ، وصفات طبخ ، العناية بالبشرة ، مقالات باللهجة التونسية ، حمية ، علاج السمنه ، التعامل مع الأبناء ، فترة المراهقة

آخر المواضيع

آخر الأخبار

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

علاج ضمور البواسير بالاعشاب



علاج البواسير الخارجية بالمنزل: الشفاء منها نهائيآ

ما هى البواسير 


البواسير هي تمدد  وانتفاخ اوردة الشرج الي خارج فتحة الشرج او داخل الشرج نتيجة لتهيجها بسبب الالتهاب او الضغط الشديد عليها وهذه الاوردة تكون موجودة تحت الغشاء المخاطي الموجود حول فتحة الشرج, وتسبب ضيق شديد للمريض وفي احيان كثيرة الم حاد وقد يشعر المريض في احيان كثير برغبة في التبرز وهذا يكون في حالة البواسير الخارجيةمرض البواسير يصيب الجنسين وقد انتشر بكثرة في الفترة الاخيرة ويوجد حياء وخجل في معالجته ففي احيان كثير يتم اهماله حتي ياتي المريض في حالة حرجة للعلاج, ويصادف انه في كثير من الحالات يأتي المريض للطبيب للعلاج وعندما يطلب من المريض الكشف عليه يرفض المريض ويطلب ان يعطي علاج فقط , واذا اصر الطبيب علي الكشف يغادر المريض من دون ان يتم علاجه  وهذا خطاء, فلابد من الكشف علي المريض لتحديد نوع البواسير ودرجتها , حيث يوجد نوعان من البواسير .اقرأ هنا افضل ٦ علاجات للبواسير الخارجية في المنزل لا تعرفها

انواع البواسير 

1/ بواسير داخلية وهي لا تعطي اعراض ظاهرة لانها اوردة متمددة داخل الغشاء المخاطي للشرج ولكنا تكون اكثر ايلاما من البواسير الخارجية وعرضة اكثر للنزيف , وهذه يشعر بها المريض عتد التبرز حيث تتدلي وكذالك يشعر برجوعها وتقسم الي 4 اقسام اقرأ علاج البواسير الداخلية فى المنزل .


الدّرجة الأولى: وفيها تنزف البواسير، ولا تتدلّى.
 الدّرجة الثّانية: وهنا تتدلّى البواسير، وترجع تلقائياً، وقد يصاحبها نزيف.
 الدّرجة الثّالثة: في هذه الحالة تتدلّى البواسير، ولا ترجع تلقائياً بل يدويّاً، وقد يصاحبها نزيف أيضاً.
 الدّرجة الرّابعة: بواسير متدلّية لا ترجع تلقائيّاً أو يدويّاً.

2/ بواسير خارجية وتكون متدلية خارج فتحة الشرج تكون منتفخة ومملؤة بالدم وغالبا تتخثر وتسبب الم حاد ويتم استئصالها بعملية جراحية . اقرأ ايضآ علاج البواسير الخارجية و الداخلية بالمنزل .

اسباب البواسير

1/ الامساك المزمن
2/ الحمل المتكرر لدي النساء وليس معني ذالك ان كل من تحمل باستمرار تصاب بالبواسير ولكن الضغط علي فتحة الشرج في الشهور الاخيرة من الحمل يساعد في بعض النساء علي الاصابة بالبواسير .

البواسير و علاقتها بالامساك


يسبب الإمساك المزمن صعوبة في التبرز لعدة أسابيع أو أكثر . إذا لم يكن هناك سبب معروف للإمساك ، فإنه يشار إليه بالإمساك المزمن مجهول السبب . بمرور الوقت إذا كنت تعاني من الإمساك بانتظام ، فأنت عرضة لخطر بعض المضاعفات . من هذه المضاعفات خطر الاصابة بالبواسير يمكن أن يساعدك علاج الإمساك فور حدوثه في تجنب هذه المضاعفات.

الإمساك قد يسبب لك صعوبة فى اخراج البراز . يمكن أن يسبب الإجهاد أثناء قضاء الحاجة تورم الأوردة في فتحة الشرج وأسفل المستقيم . تُعرف هذه الأوردة المتورمة بالبواسير . يمكن أن تسبب البواسير :

• تهيج أو حكة حول فتحة الشرج
• عدم الراحة أو الألم حول فتحة الشرج
• تورم حول فتحة الشرج
• نزيف أثناء حركات الأمعاء

للمساعدة في منع البواسير من التطور أو التفاقم :

• علاج الإمساك المزمن في وقت مبكر
• حاول تجنب الإجهاد أثناء التبرز
• تجنب الجلوس لفترات طويلة في المرحاض ، مما قد يؤدي إلى الضغط على الأوردة حول فتحة الشرج

للتحكم في أعراض البواسير قد يساعدك :

• ضع كريم أو مرهم من الصيدلية على البواسير
• الحلوس على وسادة
• تناول مسكنات الألم عن طريق الفم
• الجلوس في ماء دافئ عدة مرات في اليوم

إذا ظهرت عليك علامات أو أعراض البواسير التي لا تتحسن في غضون أسبوع ، فيجب مقابلة الطبيب. في بعض الحالات قد يتم إضافة ادوية غير جراحية أو قد يتقرر اجراء جراحي لتقليص أو إزالة البواسير.


اعراض البواسير

1/ الإصابة بألمٍ حادّ نتيجة تكوّن التّجلطات الدّموية في منطقة الشّرج.

2/ نزيف حاد في الدّم والإصابة بفقر الدم.
3/ وجود حكّة دائمة.
4/ خروج البواسير الداخلية لتتدلي من فتحة الشرج .

مضاعفات البواسير

1/ فقر الدم والانيميا نتيجة للنزيف المستمر
2/ تجلط الدم في البواسير مما يؤدي الي الم حاد
3/ في بعض الاحيان عد علاج البواسير قد يؤدي الي الاصابة بالسرطان

علاج البواسير

يتم ذالك اما باعطاء مراهم ومسكنات موضعية للالم تساعد علي تخفيف الاحتقان
2/ علاج جراحي عند تفاقم المرض .

علاج البواسير الخارجية بالمنزل

١/ الماء الدافئ

يمكن علاج البواسير الخارجية البسيط عن طريق وضع ماء دافئ فى حوض و اضافة بعض الملح له و الجلوس عليه لمدة ١٠ دقائق يوميآ ، هذا يساعد فى تخفيف ألم البواسير الخارجية .

٢/ الصبار و البواسير

تم استخدام جل الصبار تاريخيا لعلاج البواسير وأمراض الجلد المختلفة . يعتقد أن لها خصائص مضادة للالتهابات ، و التي قد تساعد في الحد من التهيج . على الرغم من عدم وجود أدلة إكلينيكية كافية على فعالية هلام الصبار للبواسير ، فهو آمن للغاية للاستخدام الموضعي . 

يجب عليك فقط استخدام جل الصبار النقي على البواسير . يمكن أيضًا الحصول على جل الصبار النقي مباشرةً من داخل أوراق نبات الصبار . بعض الناس لديهم حساسية من الألوة فيرا او الصبار ، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من الثوم أو البصل . تحقق من رد الفعل التحسسي عن طريق فرك كمية بحجم عشرة سنتات على ساعدك . انتظر 24 إلى 48 ساعة . إذا لم يحدث أي تفاعل ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام . يستخدم جل الصبار بدهن منطقة البواسير يوميا مرتين الى ثلاث مرات .

هلام الصبار لعلاج البواسير
علاج البواسير الخارجية بالصبار


٣/ الكمادات الباردة

ضع قطع ثلج أو كمادات باردة على فتحة الشرج لتخفيف التورم لمدة 15 دقيقة في كل مرة . بالنسبة للبواسير الكبيرة المؤلمة ، يمكن أن يكون هذا علاجًا فعالًا للغاية . احرص دائمًا على لف الثلج داخل قطعة قماش أو منشفة ورقية و عدم وضع أي شيء مجمّد مباشرة على الجلد .

٤/ عسل الساحره 

يمكن أن يقلل عسل الساحرات من الحكة و الألم ، و هما من الأعراض الرئيسية للبواسير . وهو مضاد للالتهابات ، لذلك يمكن أن يقلل أيضًا من التورم . يمكن شراء سكر الساحرة في شكل سائل و وضعه مباشرة على البواسير . يمكن حصول عليه من الصيدلية او عند العطار .

سكر الساحرة لعلاج البواسير


في التدوينة القادمة سوف اتحدث عن بعض الوصفات بالاعشاب الطبية لعلاج البواسير .

المصدر : طرق منزلية لعلاج البواسير الخارجية .
https://medicso.blogspot.com/2016/07/blog-post_13.html

هناك تعليق واحد:

Adbox